كل ما يخص الصحة

كل ما يخص الصحة هي مدونة عربية تعنى بكل ما يخص الصحة الجسدية والنفسية هدفنا من خلال المدونة هو الرفع من المعرفة الصحية لدى القارئ العربي وذلك من خلال مقالات حصرية في مجال الصحة والجمال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

9 أشياء يمكنك فعلها عندما تمر بليلة سيئة

أشياء يمكنك فعلها عندما تمر بليلة سيئة


كنت تفكر او تفكرين طوال الليل؛ او ألم ظهرك منعك من اغماض عينيك؛ ايقظك الأطفال عدة مرات خلال الليل؛ باختصار، أنت لم تنم جيدا وتعرف جيدا اليوم الذي ينتظرك في العمل.

 إذا كيف تتمسك أو تتمسكين رغم قلة النوم والتعب؟

 في هذا المقال سنقدم لك اهم 9 نصائح لإعادة شحن الطاقة وبالشكل الطبيعي دون الحاجة الى ادوية.

  -1-  استنشاق الهواء النقي:

اخذ نفس من الهواء النقي في الصباح هو وسيلة جيدة للاستيقاظ، وذلك باستنشاق الهواء بعمق ثم، الزفير ببطء. يمكنكي هذا من القضاء على السموم وتنظيف الدم باستعمال الأكسجين النقي الطبيعي. لذلك اغتنمي هذه الفرصة للمشي في الحديقة او الغابة واستفيدي من الهواء النقي والمنظر الطبيعي. إذا كنت تشعرين بالقوة، يمكنك حتى الركض قليلاً.

  -2-  الذهاب للنوم مبكراً:

بعد يوم طويل من الجهد والعياء، يستحسن ان تذهبي للنوم بمجرد الشعور بأن جفونك أصبحت ثقيلة، لا تقضي المساء أمام شاشات التلفزيون أو الكمبيوتر. هذه الاجهزة تؤثر بشكل سلبي على سيرورة النوم لديكي.

  -3-   الاشتغال بذكاء:

عند ذهابك إلى العمل وانت لم تنامي جيدا فأنت أقل تركيزًا، حاولي تحديد أولويات المهام التي لا تتطلب الكثير من الطاقة، والتي ليست منتجة للغاية، فقلة التركيز تسهل ارتكاب الأخطاء. وبالتالي تجنب فعل الأشياء المهمة لكي لا تضطري لإصلاحها في اليوم الموالي.

  -4-  اخذ حمام أسكتلندي:

هذه الطريقة القديمة و الجيدة لا تزال تعمل. ومبدأها بسيط:
 تبدأ بأخذ دش ساخن وتنتهي بنفاثة من الماء البارد صعودا من قدميك إلى أعلى جسمك. إذا كان التمرين صعبًا جدًا، يمكنك التوقف عند الوركين.
الدش الإسكوتلندي ينعش ويوقظ الدورة الدموية عن طريق تحسين العائد الوريدي الذي يعيد الدم إلى الجزء العلوي من الجسم لإعادة تزويده بالأكسجين. بعد هذا الدش ستكونين أكثر انتعاشا وحيوية.

  -5-  تناول البروتين في وجبة الإفطار:

تجنب الشراب الحلو مع الخبز الأبيض  بالزبدة أو المربى في الصباح. فهو يرفع مستوى الجليكوز في الدم مما يسبب ذروة الأنسولين  مما سيجعلك تفتقر إلى الطاقة بعد مرور ساعتين ، والطريقة المثلى لاكتساب القوة والاستيقاظ بشكل جيد هي تناول أطعمة مليئة بالبروتين كشريحة لحم أو طبق من السمك. هذه الأطعمة تحفز خلايا الجهاز العصبي وتساعد على إبقائنا مستيقظين.
 يمكن أن يكون البيض أو اللوز أو المكسرات أو البندق أو الخبز الكامل أو البذور الزيتية و الموز خيار جيدًا.

  -6-  تجزئة الوجبات:

.من الأفضل تناول العديد من الوجبات الخفيفة خلال اليوم.فبعض الوجباة  يتطلب تناولها الكثير من  الطاقة وبتقسيمها تكون سهلة في الهضم ويستفيد منها الجسم بشكل كبير.

  -7-  أخد القيلولة:

هذه استراتيجية فعالة. لدرجة أنه في الصين، الحق في القيلولة منصوص عليه في الدستور؛ لمالها من نتائج إيجابية على العقل والجسم. ومع ذلك، يجب أن تكون فترة النوم بين 10 و20 دقيقة للحصول على غفوة مثالية حتى لا تقع في نوم عميق. لذلك استمتعي باستراحة واعيدي الشحن لطاقتك.

  -8-  التدليك الذاتي:

التدليك الذاتي يمكنك القيام به بمفردك فهو سيساعدك في اعادة شحن طاقتك.
 إذا لم تتدرب بعد، فلا يزال بإمكانك مشاهدة البرامج التعليمية على الإنترنت لتجربتها. يمكنك أيضا الذهاب إلى معهد للتدليك. ادا كان لديك الوقت لذلك.

  -9-   شرب القهوة والشاي الأخضر:

القهوة، مثل مشروب الطاقة، يعطي دفعة لمدة 30 دقيقة. تحت تأثير الكافيين والسكر، لكن انخفاض الطاقة يكون أكبر بعد ذلك. وإن أكثرت منها فودعي النوم ذلك اليوم فجسمك يصبح نشيطا جذا بسبب كثرة السكر والكافين بداخله. لكن يمكنك شرب القهوة بدون سكرللاستيقاظ بشكل جيد ولتزيد من آثارها اضف معها الشاي الأخضر مع النعناع. 

عن الكاتب

Rachid ATARRACHI

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص الصحة