كل ما يخص الصحة

كل ما يخص الصحة هي مدونة عربية تعنى بكل ما يخص الصحة الجسدية والنفسية هدفنا من خلال المدونة هو الرفع من المعرفة الصحية لدى القارئ العربي وذلك من خلال مقالات حصرية في مجال الصحة والجمال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 علامات تشير إلى أنك قد تصاب بسكتة دماغية !

سكتة دماغية

السكتة الدماغية تأتي  لعدم انتشر الدم في الدماغ ، مما يؤدي إلى موت الخلايا. ويكون سبب هذه الحالة ، من بين أمور أخرى ، ارتفاع ضغط الدم والتدخين أو ارتفاع نسبة الكوليسترول.
 ومع ذلك ، قبل أن تؤثر السكتة الدماغية على جسمك ، فإنه يرسل عددًا من الأعراض التي تشير إلى الخطر الوشيك ويجب عليك التأكيد أن تأخذها على محمل الجد.

 هنا 5 علامات تشير إلى أنه يمكن أن يكون لديك سكتة دماغية:

     1. ضعف الأيدي:

إذا شعرت بتنمل أو وخز في يديك، حاول سحبها فوق رأسك. إذا سقطت يديك على الفور ، فقد يكون ذلك علامة تحذير للسكتة الدماغية.

     2. صداع شديد:

الصداع غير المتوقع هو في الحقيقة إشارة واضحة إلى حد. انها مشابهة تماما للصداع النصفي ، ومع ذلك ، فإن العديد من الناس لا يستطيعون حقا معرفة الفرق. على أي حال استشر طبيبك وقم بما هو ضروري.

     3. الارتباك:

إذا شعرت أنه لا يمكنك فهم أو حتى التعرف على أشخاص معينين ، فمن المحتمل أن يكون هذا علامة للسكتة الدماغية أو أن شيئًا خطيرًا على وشك الحدوث.

     4. صعوبة الكلام:

مرضى السكتة الدماغية بشكل عام غير قادرين على التحدث بوضوح وإيصال الرسالة.. إذا لاحظت مشكلة في نطق الكلمات ، استشر الطبيب على الفور لإنقاذ حياتك.

     5. اختلال التوازن:

لا يمكنك المشي في خط مستقيم أو لمس أنفك ؟
هو بالتأكيد مقدمة لجلطة دماغية. إذا كان لديك واحد أو أكثر من هذه الأعراض ، فاتصل بقسم الطوارئ في أقرب وقت ممكن! التدخل في الوقت المناسب يمكن أن ينقذ حياتك.

عن الكاتب

Rachid ATARRACHI

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص الصحة