كل ما يخص الصحة

كل ما يخص الصحة هي مدونة عربية تعنى بكل ما يخص الصحة الجسدية والنفسية هدفنا من خلال المدونة هو الرفع من المعرفة الصحية لدى القارئ العربي وذلك من خلال مقالات حصرية في مجال الصحة والجمال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

6 أشياء يجب عليك القيام بها بعد ممارسة الجنس

بعد ممارسة الجنس

6 أشياء يجب عليك القيام بها بعد ممارسة الجنس. سيساعدك ذلك في الحفاض على صحة الاجزاء الحميمية لديك لتبقيك بعيدتا عن أي نوع من العدوى.

     1. اذهبي إلى الحمام بعد ممارسة الجنس:

أثناء الجماع ، يمكن أن تتسلل أنواع عديدة من البكتيريا إلى مناطقك الخاصة. فهذه المنطقة تصبح  ساخنة ورطبة بعد الاتصال الجنسي ، مما يجعلها بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا. وإذا كنت لا تريدين الاصبة بالعدوا كعدوى المثانة المؤلمة ،فمن المستحسن ان  تتبولي بعد ساعة من ممارسة الجنس. هذا سيساعدك على تطهير الاجزاء الحميمية.

      2.تجنبي استعمال حوض الاستحمام :

بعد الاتصال الجنسي ، يعد الاستحمام أمرًا جيدًا لتهدئة جسمك ، ولكن يجب تجنب القفز إلى حوض استحمام  وهو ساخن. فالمهبل سريع التحفيز ،وحجمه  يزداد  بعد ممارسة الجنس ، حوض الاستحمام الساخن يجعله عرضة لمزيد من العدوى.

      3.شرب الماء:

كما هو الحال مع ممارسة الرياضة البدنية ، قد تشعرين بالحاجة  إلى شرب الماء بعد ممارسة الجنس. فالجفاف يؤثر على جسمك بالكامل ، لذلك  يجب عليك شرب كمية كافية من الماء. خذي كوبًا أو اثنين من الماء بعد الجماع مباشرة لترطيب جسمك والمساعدة في القضاء على البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية .

     4. تناولي الأطعمة الغنية في البروبيوتيك:

ما تأكلينه بعد ممارسة الجنس مهم جدا. نحن نعلم أن كعكات رقائق الشوكولاتة تبدو مغرية ، لكننا ننصحك باختيار وجبتك الخفيفة بحكمة. أفضل خيار أمامك هو الأطعمة الطبيعية ستجدين ماتحتاجينه من معلومات عن الاطعمةالتي ستساعدك على استرجاع نشاطك في هذا المقال (.......)

     5.تجنبي استخدام الصابون:

يجب عليك دائمًا تجنب غسل المناطق الخاص بالصابون ، وليس فقط بعد الاتصال الجنسي. لانه يصيبها بالجفاف .

     6.اختاري الملابس الداخليةالتي تسمح للأعضاء بالتنفس:

بعد الجماع ، يوصى الخبراء باختيار الملابس الداخلية التي تسمح للأعضاء التناسلية بالتنفس ، خاصة الملابس الداخلية القطنية. بالإضافة إلى كونها مضادتا للحساسية ، فإن القطن هو ماص مثالي ، ولن يسبب تهيجًا للمناطق الحساسة الأكثر تعرضًا للحساسية والرطوبة بعد الجماع.

عن الكاتب

ريمان دوسري

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص الصحة