كل ما يخص الصحة

كل ما يخص الصحة هي مدونة عربية تعنى بكل ما يخص الصحة الجسدية والنفسية هدفنا من خلال المدونة هو الرفع من المعرفة الصحية لدى القارئ العربي وذلك من خلال مقالات حصرية في مجال الصحة والجمال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التخلص من علامات الحمل

كيف تمنع التصبغ أثناء الحمل؟


إن تطور بقع الجلد الداكنة عند النساء الحوامل أمر شائع جدا ، فهو تصبغ الحمل ويعرف عادة باسم علامات الحمل. هذه الحالة هي أكثر شيوعا عند النساء ذوات البشرة الداكنة.
قد يزول التصبغ خلال فترة الحمل مع مرور الوقت بعد ولادة الطفل ، ولكن من الممكن أن تزيد هذه العلامات خلال المراحل المختلفة للحمل.

     خطوط التصبغ المختلفة هي كما يلي:

خلال هذه المراحل من الأشكال الصباغية الواضحة تتدفق نحو منتصف البطن على طول الطريق من السرة إلى العانة.
يمكن أيضا العثور على خط آخر من التصبغ حول العجان والأعضاء التناسلية.
يحدث هذا عادة عندما يتعلق الأمر بحملك الأول بسبب التغيرات المفاجئة غير العادية في الجسم. خلال الحمل الثاني ، هناك فرصة أقل لوجود علامات تصبغ.


     كيف أمنع التصبغ أثناء الحمل؟

تجنب الخروج خلال النهار، حاولي البقاء في الداخل قدر الإمكان، بخلاف ذلك ، استخدمي واقي الشمس مع الحد الأدنى من ارتداء ملابس ضيقة ، طويلة الأكمام ، والسراويل الطويلة لتغطية يديك وساقيك بأكملهما.
ارتدي قبعة لتغطية رأسك وتجنبي الرحلات بين الساعة 10 صباحًا و 3 زوالا.
استخدمي المنظفات الكريمية الجيدة والكريمات الغير عدوانية لبشرتك.
إذا كانت بقع التصبغ مزعجة ، استخدمي الماكياج لتغطيتها. بعد الولادة ، سوف تختفي هذه العلامات ببطء.
بعد الولادة ، يجب الإعتكاف  لبضعة أشهر ، والبقاء في المنزل.
إذا وجدت نفسك مجبرتا للخروج ارتدي ملابس واقية و استعملي واقيات الشمس وتجنبي الخزوج ظهرا.
إطعام طفلك جيدا!! نعم ، إنه يعمل بشكل أفضل كلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية، كلما كان من الأسهل تقليل علامات التصبغ و في معظم الحالات، تختفي هذه العلامات دون علاج.
إذا لم تختف هذه العلامات بعد بضعة أشهر من الولادة، استشيري طبيب الأمراض الجلدية. سيقترح علاجات جيدة قد تتضمن كريمات تبييض تحتوي على الهيدروكينون، إلخ. قد تحتوي أيضا على واقيات الشمس. يمكنك ايضا اختيار التقشير الكيميائي.
اعلمي ان علامات الحمل تختفي ببطء مع مرور الوقت.

عن الكاتب

ريمان دوسري

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص الصحة