كل ما يخص الصحة

كل ما يخص الصحة هي مدونة عربية تعنى بكل ما يخص الصحة الجسدية والنفسية هدفنا من خلال المدونة هو الرفع من المعرفة الصحية لدى القارئ العربي وذلك من خلال مقالات حصرية في مجال الصحة والجمال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

10 نصائح لتناول كميات أقل من الدهون

بدائل لتجنب الذهون

الدهون هي في الواقع ضرورية لأداء وظائف الجسم، وهي تلعب دورين رئيسيين تخزن الطاقة وتساعد على تنظيم وظائف فسيولوجية معينة. ولكن استهلاكها في الاطعمة بكثره يزيد من نسبة الاصابة بالأمراض القلبية والسمنة. لذلك اتبع نصائحنا لاستهلاك معقول من الدهون،

  -1- التركيز على الطهي الخفيف

تتطلب بعض طرق الطهي استعمال المزيد من الدهون أكثر مما نحتاج. كالطهي في المقلاة، حيث يوجد ميل لإضافة الزيت أو الزبدة لمنع الطعام من الاحتراق أوالالتصاق. بدلا من ذلك يمكنك الانتقال إلى عملية التبخير، والتحميص في الفرن والابتعاد قدر المستطاع عن القلي.

  -2- استبدل المايونيز بالزبادي العادي

المايونيز هي صلصة يمكن وضعها بسهولة في السندويشات لإضافة لمسة من الكريمة. إذا كنت من محبي المايونيز المطلق، فاختاري الكانو المصنوع محليًا مع المايونيز الصناعي الغني بالدهون والملح. بديل آخر أكثر خفيفة، الزبادي! خذ زباديًا عاديًا أو زباديًا يونانيًا ، ثم أضف الملح والفلفل والأعشاب (الثوم على سبيل المثال) ورذاذ عصير الليمون. يمكنك الحصول على صلصة دسم والخفيفة للشطائر الخاصة بك أو الخضار فاتح للشهية!

  -3-   صلصات رشاقته مع الفاصوليا المختلطة

أول منعكس لتكثيف الصلصة هو الدقيق أو الزبدة. اعلم أنه يمكنك تحسين تناسق الصلصة مع سائل أقل من الدهون. إضافة الفاصوليا البيضاء (لصلصة خفيفة) أو الفاصوليا السوداء (لصلصة مظلمة) مختلطة. البقوليات غنية بالبروتينات والألياف التي تمتص بعض الدهون. جعل مرق الخاصة بك مكعب
مرقات مكعب تباع في محلات السوبر ماركت غنية جدا بالدهون والملح والسكريات والإضافات. إذا استطعت ، افعل ذلك بنفسك. للحصول على مرق الخضار ، طهي عدة خضروات (الكراث ، الجزر ، البصل ، اللفت) في الماء مع بعض الأعشاب وقليل من الملح. ثم احتفظ بالماء ثم اسكبه في صينية مكعبات الثلج ، أو امزج الخضروات وضع العجين في وعاء أو صينية مكعبات خالية من التجمد. عندما تحتاجها ، ارسم مكعبات الثلج الصغيرة.

  -4-  لاختيار الأطباق المعدة جيدًا

الأطباق الجاهزة مفيدة عندما لا يكون هناك وقت للطهي. لكنها غالباً ما تكون دهنية ومالحة / حلوة جداً ، مثل معظم المنتجات الصناعية. كن حذرا عند اختيارهم. القاعدة رقم 1: يفضل تناول طبق كامل ، أي أن يشمل الأطعمة النشوية والخضروات والبروتينات (اللحوم والأسماك والبيض). القاعدة # 2: قراءة تسمية المكونات. اختيار الطبق الذي يحتوي على البروتين أكثر من الدهون. القاعدة 3: إذا كان الطبق يحتوي على اللحم أو السمك ، فيجب أن يكون موجودًا بكمية كافية. إذا كانت النسبة أقل من 10٪ ، فلا تشتريها!

  -5-  استخدم الدهون في الرش أو المناشف الورقية

المزيد والمزيد من العلامات التجارية تسويق زيوتهم كرذاذ أو مع فوهة تقديم كمية معقولة من الدهون. هذا يساعد على قياس الدهون بشكل أفضل. نصيحة أخرى ، منشفة ورقية. يسمح بإيداع طبقة رقيقة من الزيت في المقلاة ، وهذا بطريقة متجانسة.

  -6-  تفضل الأجبان الطازجة على الأجبان الصلبة

كلما كان الجبن طازجًا ، قلت الدهون! لذلك لا تبالغ في تناول جبنة مقاطعة وجبنة البارميزان ، واختار الأجبان الطازجة مثل فيلادلفيا ، سانت موريت أو Chavroux Pyramide.

  -7-  لا تجمع بين عنصرين دهنيين في نفس اللوحة

إغراء البيتزا أو البرجر؟ إذا كنت ترغب في الحد من استهلاك الدهون ، لا تتزوج هذه الأطباق مع البطاطس المقلية! تذوقها مع سلطة أو قدر من الخضار. للشرب ، ننسى الصودا ، شرب الماء أو الشاي المثلج دون السكريات المضافة.

  -8-  استبدال كريم في الصلصات مع الجبن الخفيف

صلصات كريم أساس فرحة ، ولا سيما كاربونارا! ولكن كيف تستمتع بها دون إساءة استعمال الدهون؟ استبدل الكريمة بالأجبان الطازجة والخفيفة. يُفضّل Cancoillotte (جبنة منخفضة السعرات الحرارية) أو الشجيرة أو جبن الماعز الطازج.

https://www.mon-partenaire-sante.com/thematiques/minceur/articles/10-astuces-pour-manger-moins-gras

عن الكاتب

ريمان دوسري

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص الصحة