كل ما يخص الصحة

كل ما يخص الصحة هي مدونة عربية تعنى بكل ما يخص الصحة الجسدية والنفسية هدفنا من خلال المدونة هو الرفع من المعرفة الصحية لدى القارئ العربي وذلك من خلال مقالات حصرية في مجال الصحة والجمال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

13 الأطعمة التي يمكن أن تأكلها دون ان يزيد وزنك


على الرغم من عدم وجود أطعمة لا تحتوي على سعرات حرارية، فهناك أطعمة يمكنك تناولها كما تشاء دون القلق بشأنها .حيث تحتوي على القليل من السعرات. ووفقاً لأخصائية التغذية ليزا يونغ، فإن هذه الأطعمة تقع عادة في واحدة من هتين الفئتين: الفواكه أو الخضراوات. هده الاطعمة تتكون أساسا من الماء و الألياف، التي ستساعد على منحك الطاقة طوال اليوم. على الرغم من أن هذه الفواكه والخضروات ليس فيها الكثير من البروتين، إلا أنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى التي لها فوائد صحية كثيرة.

  -1 الكرفس

يتكون من 95 ٪ من الماء، ولكن هذا لا يعني أنه ليس له أي تأثير إيجابي على الجسم. فهو يحتوي على البوتاسيوم وحامض الفوليك والألياف و 30٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين k . من الأفضل تناول الكرفس عندما يكون طازج. فالخضار يفقد العديد من مكوناته في غضون خمسة إلى سبعة أيام من الشراء.

  -2-  الكالي

 الكالي هو من الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة -كوب واحد من الكالي يحتوي فقط على 33 سعرة حرارية -لكنه يحتوي على ما يقرب من 3 غرامات من البروتين و 2.5 غرام من الألياف لكل حصة. كما أنه واحد من الأطعمة التي توفر الأوميغا 3 والغنية  بالفيتامينات والفولات. مثل  الخس واللفت .

  -3-   التوت البري

التوت البري يحتوي على مضادات الأكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى. كوب من التوت هو 14 ٪ من قيمة الألياف اليومية الموصى بها - لحوالي 85 سعرة حرارية.

  -4-  الخيار :

يتكون الخيار أساسا من الماءوبمعدل 16 سعرة حرارية لكل وجبة. تحتوي البذور والقشرة الخارجية على معظم القيمة الغذائية لهذا الطعام لذلك من الأفضل عدم تقشير الخيار. توفر القشرة والبذور كلا من الألياف و فيتامين أ المعروف باسم بيتا كاروتين وهو فيتامين مهم لأعيننا.

  -5-  الطماطم

الطماطم تحتوي على الليكوبين ، كاروتينويد الذي يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة. بالإضافة إلى الليكوبين ، الطماطم غنية بالفيتامينات A و C و B2 ، بالإضافة إلى حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف. تحتوي الطماطم متوسطة الحجم على 25 سعرة حرارية فقط.

عن الكاتب

ريمان دوسري

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص الصحة