كل ما يخص الصحة

كل ما يخص الصحة هي مدونة عربية تعنى بكل ما يخص الصحة الجسدية والنفسية هدفنا من خلال المدونة هو الرفع من المعرفة الصحية لدى القارئ العربي وذلك من خلال مقالات حصرية في مجال الصحة والجمال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

7 فوائد لاكليل الجبل

إكليل الجبل

إكليل الجبل، هو شجيرة نباتية أصلها من دول البحر الأبيض المتوسط لكنها اليوم اصبحت تنمو في جميع أنحاء العالم، طالما أن المناخ دافئ ومشمس.
يعرف إكليل الجبل أيضا باسم عشب التاج، يستخدم بشكل رئيسي في الطبخ لتحسين طعم أطباق معينة، و له  فضائل عديدة، عرفت عنه مند قرون، وجعلته سلاحاً فعالاً ضد العديد من الامراض. يقلل من الإجهاد، ويحسن الهضم، ويجعل الشعر ينمو، و يهدئ آلام العضلات...
  في هذا المقال سنقدم جميع الفوائد التي تجعل من إكليل الجبل نباتا حليفا لصحتك.

  -1- يمنع السرطان:

كشفت العديد من الدراسات أن إكليل الجبل لديه عدة خصائص مضادة للأورام والالتهابات. لأن المستخلص الخام لإكليل الجبل من شأنه أن يساعد على إبطاء انتشار خلايا سرطان الثدي  وسرطان الدم.
نصيحة صغيرة، وفقا لمجلة علوم الأغذية، إضافة مستخلص إكليل الجبل إلى لحم البقر يقلل من تشكيل المواد المسرطنة التي يمكن أن تتطور أثناء الطهي.

  -2- يحد من سقوط شعرك:

في العديد من الثقافات و لعدة قرون استخدم إكليل الجبل لمكافحة تساقط الشعر، يمكنك انت أيضا تطبيق مزيج من زيت إكليل الجبل والزعتر وخشب الأرز وزيت اللافندر على شعرك ليحسن نموه بشكل كبير.

  -3-   لتحسين الهضم:

من المؤكد أنه واحد من أكثر الخصائص المعروفة عن إكليل الجبل، انه مضاد للالتهابات ويقضي على اضطرابات المعدة ويساعد على الهضم و هو فعال أيضا ضد مشاكل الإمساك. يمكن خلطه مع العسل والزنجبيل والليمون.

  -4-  ضد آلام العضلات وآلام الجسم:

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل التهاب المفاصل، يمكنهم خلط إكليل الجبل وحمض أوليانوليك، ونبتة القفزات  للمساعدة على تخفيف الألم بشكل كبير. يمكن أيضا استخدام  زيت إكليل الجبل  كعلاج ضد آلام العضلات، والآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل، كما أنه يحسن الدورة الدموية.

  -5-  ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر:

الضمور البقعي (AMD) هو مرض يصيب شبكية العين الناجم عن التدهور التدريجي للجزء المركزي من الشبكية و عادة ما تظهر بعد سن 65.
وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة تحقيقات طب العيون والعلوم البصرية تأكد وجود حمض carnosic كعنصر رئيسي في تكوين نبات إكليل الجبل، هذا العنصر الهام يمكن أن يسهم إلى حد كبير في تحسين صحة العين.

  -6-  تقليل الإجهاد:

إكليل الجبل يمكن أن يخفض مستويات الكورتيزول مما يساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض المزمنة التي تسبب الإجهاد التأكسدي، وهذا مأظهرته دراسة أجرتها جامعة Meikai في اليابان .

  -7-  للحصول على بشرة صحية مشعة:

 تعرف السيدات أن أوراق إكليل الجبل يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين نضارة البشرة و معالجة عيوبها وتزوّيدها بالرطوبة الطبيعية.
يمكن استخدام شاي إكليل الجبل كغسول للتطهير اليومي فهو مفيد بكل تأكيد.

عن الكاتب

ريمان دوسري

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص الصحة