كل ما يخص الصحة

كل ما يخص الصحة هي مدونة عربية تعنى بكل ما يخص الصحة الجسدية والنفسية هدفنا من خلال المدونة هو الرفع من المعرفة الصحية لدى القارئ العربي وذلك من خلال مقالات حصرية في مجال الصحة والجمال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماذا تعرف عن تنظيف الأذن بعيدان القطن؟

تنظيف الأذن


إذا كنت تستخدم  قطعة القطن لتنظيف شمع الأذن، يجب عليك التوقف عن القيام بذلك على الفور

شمع الأذن هو مادة موجودة في الأذن الداخلية. ودوره هو حماية هذا العضو من البكتيريا والكائنات الدقيقة الضارة، وكذلك لتليين قناة الأذن، لسوء الحظ، يمكن أن تتراكم هذه المادة في كثير من الأحيان بكميات أكبر وتسبب تهيج وحكة ودوخة وألم في إحدى الأذنين أو كليهما.
بعض الناس يعتقدون أن هذا ينتج عن استخدام قطن  الأذنين، أي أنها تدفع شمع الأذن إلى العمق.بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين يرتدون سماعات الرأس وسدادات الأذن بانتظام يواجهون مخاطر عالية من شمع الأذن.

لذا ، كيف يمكن منع تراكم شمع الأذن بشكل طبيعي؟

التدبير الوقائي الأول هو تجنب تنظيف الأذنين باستخدام مساحة القطن واختيار بعض الطرق المذكورة أدناه:

الملح: أذيبي ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء، ثم بللي القطن في المحلول، وضعي بضع قطرات في الأذن، وأديري رأسك إلى جانب واحد. استرخ للحظة حتى تشعري بالسائل يدخل قناة الأذن. ثم حركي رأسك في الاتجاه المعاكس لإمتصاص السائل بمنديل أو منشفة.

الخل وفرك الكحول: تخلط كميات متساوية من هذه المكونات، نقع القطن في المحلول ومن ثم وضع بضع قطرات في كل أذن.

زيت الزيتون: ضعي 3 قطرات من زيت الزيتون في الأذن المسدودة قبل الذهاب للنوم ونامي على الجانب الآخر. كرر هذا الإجراء لمدة 4 ليال متتالية.

الغليسرين : 4 قطرات من الجليسرين في كل أذن، 3 مرات في اليوم.

بيروكسيد الهيدروجين: قومي بخلط كميات متساوية من الماء و 3٪ بيروكسيد ، ثم ضعي بضع قطرات في الأذن المسدودة، وهزي رأسك برفق. انتظري بضع دقائق، ثم قومي بإمالة الرأس على الجانب الآخر للسماح بنزول السائل.

زيت البرافين: سخني 3 ملاعق على لهب شمعة، ثم ضعي بضع قطرات في الأذن المصابة واستلقي لمدة بضع دقائق. ثم اشطفي ما تبقى من الشمع بماء فاتر. كرر الإجراء 3 أيام متتالية للحصول على التأثيرات المرادة.

عن الكاتب

إلهام حسني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص الصحة