كل ما يخص الصحة

كل ما يخص الصحة هي مدونة عربية تعنى بكل ما يخص الصحة الجسدية والنفسية هدفنا من خلال المدونة هو الرفع من المعرفة الصحية لدى القارئ العربي وذلك من خلال مقالات حصرية في مجال الصحة والجمال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تمارين لتخفيف الألم الوركي

الألم الوركي


سيساعدك هذان التمرينان البسيطان في تخفيف الألم الوركي بشكل أفضل من أي دواء.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم فكرة عن العصب الوركي، سنقدم لكم تعريف موجز.
 إنه العصب الذي ينشأ في العمود الفقري القطني. من هناك، يذهب إلى الأرداف ويمتد إلى القدمين. عندما يتم لمس هذا العصب، يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا يمكن أن يشلك.

 في هذه المقالة ، نريد أن نوضح لك كيفية تهدئة وتخفيف آلام الأعصاب الوركية بتمرينين بسيطين يمكنك القيام بهما في المنزل.

النساء المسنات والنساء الحوامل هن فئة الاشخاص الأكثر تضررا من العصب الوركي. بالنسبة لهن، من المهم بشكل خاص تهدئة هذا الألم الذي لا يطاق، مع الأخذ في الاعتبار أنه في حالة المرأة الحامل، يمكن أن تؤثر الحالة المزاجية على صحة الطفل.

عندما يبدأ العصب الوركي بالتهيج، تفقد عضلات الورك والساقين مرونتها. لهذا السبب، يبدأ الشخص بالشعور بألم شديد عند أدنى حركة و في كثير من الأحيان، يرتبط الألم الوركي عادة بانكماش العضلات، والذي يحدث بعد سن 30 أو 35 سنة.
عند مقابلتك لطبيبك، من المحتمل جداً أنه سيصف لك أدوية بدون تأثير. و الأسوأ من ذلك، فإن معظم هذه الأدوية ستدمر أعضاء أخرى من جسمك.

بالنظر إلى ما سبق، في هذا المقال سنقدم لك تمرينين رائعين سيساعدانك على تخفيف آلام الأعصاب الوركية على الفور تقريبا.
يمكننا أن نؤكد لك أنه عند تجربتهما ستحصلين على تأثيرات مذهلة، الغرض من هذان التمرينان هو تمديد واسترخاء العضلات بجانب العصب الوركي، مما سيؤدي إلى فتح العصب، والقضاء على التوتر وتخفيف الألم مرة واحدة وإلى الأبد.

   التمرين الأول:

لإجراء التمرين الأول، يجب الاستلقاء على سطح مستو تمامًا. ثم ارفعي ساقك المؤلم وقومي بثنيه ببطء بالقرب من الكتف قدر الإمكان. عندما تشعرين بالألم،  أعيدي نفس الوضع لمدة ثلاثين ثانية. وأخيرًا، عودي إلى الوضع الأصلي عن طريق مد ساقك إلى السطح. يجب تكرار هذه العملية مرتين او أكثر لتحقيق الهدف.

   التمرين الثاني:

تماما مثل التمرين السابق، استلقي على سطح مستو.
اثني الركبتين واحتفظي بهما مع يديك، وحاولي مدهما إلى صدرك بقدر ما تستطيعين.
حاولي إبقاء الحوض على الأرض. الآن يجب عليك عبور ساقيك ومن ثم مدي الرجل اللتي تألمك. استمري في هذا الوضع لمدة ثلاثين ثانية ثم عودي إلى وضع البداية. كرري التمرين مرتين أخريين.

تذكري أنه لتخفيف آلام العصب الوركي، من المهم جدا تمرين العضلات والاسترخاء، ولكن قبل كل شيء تحتاجين إلى مواصلة التمارين المذكورة أعلاه كل يوم.

عن الكاتب

إلهام حسني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل ما يخص الصحة